تناول المضاد الحيوي بعد اللقاح

معلومات الإستشارة

رقم الإستشارة : 1004
المرسل : اميرة
البلد : الامارات
التاريخ : March 11, 2010, 5:26 pm
مرات القراءة : 7870

معلومات الطفل

اسم الطفل : نيرة
تاريخ ولادته : 5-10-2003
عمره : 7 سنوات
جنسه : بنت
محيط رأسه : -
وزنه : 21
طوله : 112
تغذيته : -

معلومات إضافية

تغذية إضافية :
سوابق هامة : حساسية انف
سوابق عائلية : -

نص الإستشارة

السلام عليكم,
ابنتى من يومين ترتفع حرارتها الى حوالى 38ر على فترات متباعدةوتشكو من سعال خفيف واحيانا احتقان خفيف بالحلق,شهيتها ضعفت قليلا وتشكو من ثقل بالراس وميل للنوم,هل ترجح يا دكتور ان يكون عندها التهاب بكتيرى بالحلق,علما انها تعاطت لقاحا بالمدرسة بالامس فهل يجوز ان تاخذ مضادا حيويا اليوم,وشكرا جزيلا لك على ماتقدمة لنا من نفع

رد الطبيب

السلام عليكم أخت اميرة
قد يكون ما تشكو منه الطفلة أحد ما يلي :
1- التهاب حلق فيروسي
2- التهاب حلق بكتيري
3- عوارض جانبية للقاح
و انصحك بمراجعة الطبيب و الكشف على الطفلة ثم مناقشة ضرورة تناول المضاد الحيوي ام لا
و عند الضرورة لا ضرر من تناول المضاد الحيوي بعد التطعيم
اتمنى لكم الصحة بعون الله
الأولىالسابق100310041005التاليالأخيرة