هل الحليب البقري الذي تتناوله الام المرضع يسبب الحساسية للرضيع

معلومات الإستشارة

رقم الإستشارة : 1856
المرسل : ام حمادي
البلد : الإمارات العربية المتحدة
التاريخ : May 17, 2012, 12:46 pm
مرات القراءة : 5230

معلومات الطفل

اسم الطفل : كريم
تاريخ ولادته : 4-1-2012
عمره : 4 اشهر ونصف
جنسه : ذكر
محيط رأسه : لا اعلم
وزنه : 8
طوله : 68
تغذيته : حليب الأم

معلومات إضافية

تغذية إضافية : لايوجد
سوابق هامة : لايوجد
سوابق عائلية : لايوجد

نص الإستشارة

السلام عليكم
ابني كريم عمره 4 اشهر ونصف ورضاعته طبيعية ولا يعاني من اي مشاكل صحية ولكن بالفترة الاخيرة بدأت تظهر على الخدود حساسية ومن ثم على الوجه كامل ومن ثم الرقبة فالصدر واستعملت له كريمات كورتيزون وبعدها كريم مرطب وسؤالي:
هل الحليب البقري ومشتقاته الذي تتناوله الام المرضعة يسبب هذه الحساسية للطفل الرضيع وهل تستمر هذه الحساسية فترة طويلة من الزمن كما قال لي بعض الاطباء
ولكم جزيل الشكر

رد الطبيب

السلام عليكم اخت ام حمادي

يمكن لجزيئات قليلة من حليب البقر ان تمر مع حليب الام و تسبب الحساسية الجلدية او غيرها للطفل الرضيع

و وجود الحساسية على الخدود عند الطفل الرضيع قد يكون اكزيما بنيوية أو تأتبية

و يفضل في هذه الحالة عدم تناول الام لحليب البقر

و يزداد احتمال حدوث هذه الحساسية في حال وجود استعداد وراثي للحساسية في العائلة

و لا يجوز استخدام مراهم الكورتيزون لفترة طويلة

 و ارجو زيارة صفحة التهاب الجلد التأتبي  او الاكزيما البنيوية هنا

الأولىالسابق185518561857التاليالأخيرة