اعطاء جرعة ديباكين مضاعفة

معلومات الإستشارة

رقم الإستشارة : 1975
المرسل : سارة الخرباش
البلد : تونس
التاريخ : August 11, 2012, 4:12 pm
مرات القراءة : 5701

معلومات الطفل

اسم الطفل : فاطمة الخرباش
تاريخ ولادته : 05-09-2005
عمره : 7 سنوات
جنسه : أنثى
محيط رأسه : اكثر من سنتين
وزنه : 21
طوله : اكثر من سنتين
تغذيته : حليب صناعي

معلومات إضافية

تغذية إضافية : كل الأكل العادي
سوابق هامة : عندهاالcharge syndrom
سوابق عائلية : لا يوجد

نص الإستشارة

اختي تعاني من ال charge syndrom منذ الولادة .. و قبل نحو 3 أشهر , و هي نائمة , أستيقظت من النوم و أطلقت صرخة عالية ثم لاحظ والداي انها ترتجف و حاولنا تهدئتها .. و سرعان ما هدأت ثم غطت في النوم . ثم حدثت لها هذه الحالة مرة اخرى و عندما أخذناها لطبيب مختص وصف لنا دواء ديباكين .. و هي الأن تستعمله حيث انها تأخذ منه 6 مل مرتين يوميا . البارحة باليل اخطأت و اعطيتها ضعف هذه الكمية .. فهل لها تأثير جانبي ؟ مع العلم أنها تشنجت اليوم صباحا .. فهل يكون هذا التشنج سببه الجرعة المضاعفة ؟ و شكراجزيلا

رد الطبيب

السلام عليكم اخت سارة

اعطاء جرعة الديباكين مضاعفة لمرة واحدة لا يشكل اي خطر على الطفل

و الخطر يكون عند تكرار الجرعة الزائدة لفترة طويلة

و تكرر التشنج عند الطفل رغم الدواء قد يستدعي زيادة الجرعو او تبديل الدواء او وصف دواء مع الديباكين

و ارجو زيارة صفحة تشنجات الطفل هنا

الأولىالسابق197419751976التاليالأخيرة