حبوب على جسم الطفل بعد مطعوم الحصبة

معلومات الإستشارة

رقم الإستشارة : 2671
المرسل : هديل
البلد : الصين
التاريخ : October 12, 2014, 12:30 pm
مرات القراءة : 1851

معلومات الطفل

اسم الطفل : علي
تاريخ ولادته : 30-1-2014
عمره : 8 أشهر و أسبوع
جنسه : ذكر
محيط رأسه : 45
وزنه : 8
طوله : 67
تغذيته : حليب الأم

معلومات إضافية

تغذية إضافية : خضروات مسلوقه و فواكه مهروسه و سمك
سوابق هامة : لا يوجد
سوابق عائلية : لا يوجد

نص الإستشارة

طفلي اخذ مطعوم الحصبة الألمانيه قبل ثلاثة ايام
و طلبوا مني ان اشربه الكثير من الماء
في اليوم الاول لم الحظ اي تغيير على الطفل
وفي اليوم الثاني لاحظت ظهور بعض الحبوب على
مختلف جسمه
و اليوم صباحا كانت حرارته مرتفعه 38،2
اعطيته تحميله خافض حراره ( الماده الفعالة
Paracetamol 125mg)
وبعد ثمان ساعات عادت الحراره مرة اخرى و اعطيته
تحميله ثانيه
سؤالي هل انا بحاجه ان اعرضه للطبيب
لاني قرأت على موقعكم ان الحبوب تظهر بعد المطعوم
بعشر ايام و ليس تاني يوم من اخذ الحقنه

وهل هذه التحاميل جيده؟

رد الطبيب

السلام عليكم اخت هديل

تظهر الحبوب تظهر بعد مطعوم  الحصبة على جسم الطفل بعد اخذ المطعوم بعشر ايام  الى 15 يوم عادة

 وقد يكون هناك اختلاف في المدة احيانا

و يكون سبب الحبوب المطعوم الآخر المعطى للطفل مع مطعوم الحصبة

او انه طفح فيروسي حدث صدفة

او تحسس من المكونات الأخرى للمطعوم غير فيروس الحصبة خاصة عند الاطفال الذين يتحسسون من البيض

او تحسس من شيء آخر تناوله الطفل مثل طعام او شراب

على كل الاحوال اذا كان الطفل بحالة جيدة فيكفي مراقبة الطفل  و اعطاء خافض للحرارة

 و اذا بدا التعب او الحرارة على الطفل فالافضل استشارة الطبيب

 و التحاميل المعطاة للطفل جيدة

 و ارجو زيارة صفحة مطعوم الحصبة للاطفال هنا

 

الأولىالسابق267026712672التاليالأخيرة