هل اللقاح يسبب إسهال ؟

معلومات الإستشارة

رقم الإستشارة : 2817
المرسل : خديجة
البلد : تونس
التاريخ : October 31, 2016, 11:05 pm
مرات القراءة : 207

معلومات الطفل

اسم الطفل : سمر
تاريخ ولادته : 1/1/2016
عمره : 10 شهور
جنسه : أنثى
محيط رأسه : 46
وزنه : 9 كغ
طوله : 70
تغذيته : حليب الأم

معلومات إضافية

تغذية إضافية : متنوع
سوابق هامة : اسهال بعد التطعيم واللقاح
سوابق عائلية : لا

نص الإستشارة

عندي سؤال لطبيب الاطفال
هل اللقاح أو التطعيم يسبب إسهال عند الرضع و الاطفال

رد الطبيب

السلام عليكم اخت خديجة

هل اللقاح يسبب إسهال ؟

الجواب هو نعم و لا

فمعظم انواع اللقاح و التطعيمات لا تسبب اسهال

و بعض انواع اللقاحات و التطعيمات قد تسبب اسهال بسيط و مؤقت

و اللقاح و التطعيم الذي قد يسبب اسهال عند الطفل و الرضيع هو :


  1. لقاح و تطعيم فيروس الروتا : و هو عادة إسهال خفيف و مؤقت و نادراً ما يكون شديداً

  2. لقاح و تطعيم الادينوفيروس

  3. HUMAN PAPILLOMAVIRUS CERVARIX VACCINEلقاح و تطعيم سرطان عنق الرحم للمراهقات

  4. لقاح و تطعيم فيروس الانفلونزا الحي

  5. اللقاح و التطعيم الثلاثي الخلوي القديم: دفتريا و السعال الديكي و الكزاز

  6. لقاح و تطعيم شلل الاطفال الفموي : و هو نادر الحدوث و هو اسهال بسيط و عابر عادة

  7. تطعيم و لقاح الكوليرا


و لا يحتاج الاسهال بعد اللقاح و التطعيم لأي علاج سوى الاكثار من السوائل للطفل 

و ارجو زيارة صفحة الآثار و التأثيرات الجانبية للقاحات و التطعيمات هنا 

الأولىالسابق281628172818التاليالأخيرة