مشاهدة الإستشارة رقم 449

معلومات الإستشارة

رقم الإستشارة : 449
المرسل : ام معاذ
البلد : مصر
التاريخ : January 15, 2010, 10:24 pm
مرات القراءة : 2826

معلومات الطفل

اسم الطفل : معاذ
تاريخ ولادته : 17-9-2009
عمره : اربعه اشهر
جنسه : ذكر
محيط رأسه : -
وزنه : 8 كيلو
طوله : 65
تغذيته : الرضاعه الطبيعيه

معلومات إضافية

تغذية إضافية :
سوابق هامة : -
سوابق عائلية : -

نص الإستشارة

اود في البدايه ابداء شكري لكم علي ردكم علي استشارتنا . واود ان اسال عن شيئا يقلقني فابني ذهبت الي طبيبه الاطفال كفحص عام له وفي الكشف قامت بالضغط علي راسه باصابعها بقوه وانا استغربت لهذا فهل ما قامت به طبيعي وهل حركه كهذه يمكن ان تؤثر علي مخه فهو بالطبع مازال طريا وينبض واريد ان اعلم لماذا قامت بهذا انني قلقه جدا من هذا واخشي ان يكون اثر عليه.
ثانيا منذ الولاده وهو يعاني من قشره فرو الراس وانا منذ شهر او اكثر اضع له زيت الاطفال ثم اغسل شعره بالشامبو كل يوم ولكن بمجرد ان يزول يرجع الي سابق عهده متي سينتهي هذا القشر وهل من طريقه اخري لانهائه فهو شكله مقذذ للغايه .
ثالثا هو سياخذ التطعيم الثلاثي بعد يومين هل لو اعطيته البارسيتمول بعد التطعيم مباشره يؤثر علي المفعول ولكم جزيل الشكر وجزاكم الله خيرا

رد الطبيب

السلام عليكم اخت ام معاذ ,
ما قامت به الطبيبة ضروري و هو جزء من الفحص الروتيني للرضع , و هي تبحث عن علامات الخرع او نقص الفيتامين د عند الطفلة , ففي حال وجود نقص القيتامين د تكون الجمجمة طرية ككرة البينغ بونغ , و قشور الرأس عند الطفل هي نوع من الاكزيما الدهنية , و هي تزول مع الوقت , و يمكن تسريع زوالها بتطبيق مرهم اسمه : اليكوم , مرة يوميا على الفروة , و لا مشكلة في اعطاء الباراسيتامول بعد التطعيم في حال حدوث الحرارة , و بعض الدراسات الحديثة تشير الى ان الباراسيتامول قد يقلل من مفعول التطعيم و لكن لا يوجد تعميم بعدم اعطاء الدواء للأطفال بعد التطعيم , اتمنى لكم الصحة بعون الله
الأولىالسابق448449450التاليالأخيرة