حبوب حمراء على الجلد بعمر 8 أشهر

معلومات الإستشارة

رقم الإستشارة : 979
المرسل : أم عمر
البلد : مصر
التاريخ : March 10, 2010, 9:34 am
مرات القراءة : 19737

معلومات الطفل

اسم الطفل : عمر
تاريخ ولادته : 1-7-2009
عمره : 8 شهور
جنسه : ولد
محيط رأسه : =
وزنه : =
طوله : =
تغذيته : خضارمهروس وفاكهة

معلومات إضافية

تغذية إضافية :
سوابق هامة :
سوابق عائلية :

نص الإستشارة

السلام عليكمارتفعت حرارة طفلي من حوالي 4 أيام وشخصها أبيه وهو طبيب على أنها التهاب بالحلق فأعطيته مضاد حيوي يومين واستمرت الحراراة ثم أعطيته أوجمنتين 228 ملجم ولدي 3 أسئلة أذا تكرمت:
-ظهر اليوم عنده حبوب حمراء صغيرة مسطحة على ذقنه ووراء اذنه وبطنه ومنطقة العانة فهل ممكن أن يصاب بالحصبة في هذا السن أم أنها حساسية من الدواء وهل يجب وقفه
-هل الأوجمنتين هذا ضار بالرضع
-هل من الطبيعي أن يظل الطفل خاملا ويريد النوم طيلة الوقت-ولكنه يكون منتبها عند الاستيقاظ- علما بان الحرارة انخفضت وأحيانا يكون دافئا بعض الشئ

رد الطبيب

السلام عليكم اخت ام عمر
1- يعطى لقاح الحصبة بعمر سنة حالياً , فطفلك غي مطعم ضد الحصبة , و اصابته ممكنة و لو ان المرض نادر حالياً
2- الاوغمنيت دواء جيد و غير ضار الا في حالات الحساسية له
3- ليس من الطبيعي ان يبقى الطفل خاملاً , و لو ان المرض قد يسبب التعب للطفل
4- قد تكون الحبوب بسبب المرض نفسه و قد تكون بسبب الادوية
5- انصحك بمراجعة الطبيب في اقرب وقت من جديد
اتمنى لطفلك الشفاء العاجل بعون الله
الأولىالسابق978979980التاليالأخيرة