أقسام فرعية

ضرر الكحول على الحامل و الجنين

ضرر الكحول على الحامل و الجنين أضرار الكحول على الحمل و الطفل متلازمة الطفل الكحولي متلازمة الجنين الكحولي تأثير تناول الحامل للكحول على …
تابع القراءة

تعاطي و ادمان الكوكايين اثناء الحمل : مخاطر و اضرار

تعاطي الأم كوكائين خلال الحمل تأثير الكوكايين على الحامل خطر الكوكائين على الجنين مخاطر تناول الكوكائين أثناء الحمل ضرر المخدرات على الحامل و الجنين COCAINE DURING PREGNANCY كيف …
تابع القراءة

متى يجرى اختبار الحمل المنزلي

متى يجرى اختبار الحمل المنزلي متى يكون اختبار الحمل المنزلي موجباً متى يكون اختبار الحمل المنزلي ايجابيا متى يكون اختبار الحمل البولي صحيحاً متى …
تابع القراءة

تغير جسم المرأة اثناء الحمل

التغيرات الطارئة على جسم الحامل تبدلات الجسم أثناء الحمل تبدل أعضاء و أجهزة جسم الأم الحامل الحالة النفسية للحامل يسبب الحمل تغيرات جذرية في …
تابع القراءة

تغيرات الجهاز التناسلي أثناء الحمل

تغيرات الجهاز التناسلي عند الأم الحامل تبدل الأعضاء التناسلية اثناء الحمل تبدل الرحم اثناء الحمل تبدل المهبل اثناء الحمل …
تابع القراءة

ثدي الأم الحامل

تغيرات الثدي خلال الحمل ثدي الام أثناء الحمل تبدلات صدر الأم الحامل تغير شكل الثدي اثناء الحمل تبدلات الحلمة في الحمل تطرأ على الثديين …
تابع القراءة

وزن الحامل

وزن الحامل زيادة وزن الحامل زيادة الوزن أثناء الحمل ازدياد الوزن خلال الحمل زيادة الوزن الطبيعية للحامل كم تبلغ زيادة وزنك إبان الحمل المعدل الطبيعي لزيادة …
تابع القراءة

تطعيمات الحامل

تطعيمات الحامل تطعيم الام الحامل التطعيم خلال الحمل تطعيمات و لقاحات الحمل اللقاح خلال الحمل التلقيح أثناء الحمل  التطعيمات المسموحة خلال الحمل التطعيمات الممنوعة أثناء الحمل Vaccinations and …
تابع القراءة

العناية بالحامل

العناية بالحامل رعاية الحامل مراقبة الحمل الحمل الصحي و السليم العناية بالام خلال الحمل ماذا أفعل حين أعلم بأني حامل ؟   خططي لزيارة الطبيب فور علمك بحملك لمتابعته …
تابع القراءة

تحديد نوع الجنين

تحديد جنس المولود تحديد نوع الجنين اختيار جنس الجنين الحمل بمولود ذكر الحمل بجنين أنثى تحديد نوع الجنين ذكر تحديد نوع الجنين انثى     هل يمكن اختيار و تحديد جنس او …
تابع القراءة

العناية بالأعضاء التناسلية أثناء الحمل

الاعضاء التناسلية خلال الحمل العناية بالأعضاء التناسلية للأم الحامل العناية بالأعضاء التناسلية أثناء الحمل  العناية بالأعضاء الجنسية للمرأة أثناء الحمل  تنظيف اعضاء …
تابع القراءة

العناية بالاسنان اثناء الحمل

العناية بالاسنان اثناء الحمل العناية بالاسنان خلال الحمل تنظيف أسنان الام الحامل العناية بأسنان الأم الحامل   لم يعد المثل القائل بأن كل طفل يكلف الأم سناً …
تابع القراءة

العمل اثناء الحمل

عمل الأم الحامل العمل اثناء الحمل العمل مع الحمل العمل خلال الحمل العمل خارج المنزل خلال الحمل الام الحامل الموظفة قيام الحامل بالأعمال هل يمكن للأم الحامل العمل خلال …
تابع القراءة

قيادة السيارة أثناء الحمل

سواقة السيارة خلال الحمل قيادة السيارة أثناء الحمل سواقة المرأة الحامل للسيارة هل يمكن للأم الحامل ان تقود السيارة ؟   ليست قيادة السيارة محظورة خلال …
تابع القراءة

سفر الأم الحامل

سفر الحامل سفر الام الحامل السفر خلال الحمل السفر أثناء الحمل   بعد أن تطورت وسائط النقل وأصبحت في متناول الجميع , غدا العالم صغيراً …
تابع القراءة

التدخين و الحمل

التدخين خلال الحمل تدخين الام الحامل التدخين أثناء الحمل الدخان و الحمل الدخان و النرجيلة خلال الحمل من المؤكد أن التدخين ضار للحامل و …
تابع القراءة

العلاقة الزوجية خلال الحمل

العلاقة الزوجية خلال الحمل العلاقات الزوجية الجنسية عند الحامل  الجنس خلال الحمل الجماع اثناء الحمل ممارسة الحب عند الحامل تكتسب الكثير من …
تابع القراءة

الحمام اثناء الحمل

حمام الحامل الحمام خلال الحمل الاستحمام خلال الحمل تصبح مسامات الجلد إبان الحمل أكثر فعالية , مما يساعد على طرح الفضلات مخففة بذلك من …
تابع القراءة

لباس الأم الحامل

لباس الأم الحامل ملابس الحوامل ملابس الحمل الصحية ماذا يجب أن ترتدي الحامل ؟ احذية الحامل   ثياب الحوامل موفورة بكثرة بنماذج معروفة . و …
تابع القراءة

صحة الام الحامل

صحة الأم الحامل الصحة خلال الحمل الحمل الصحي الحمل السليم سلامة الأم الحامل   صحة الام الحامل و سلامة الحمل :  لا شك في أنك تقضين …
تابع القراءة

عمل الام الحامل

وقوف الحامل جلوس الأم الحامل عمل الأم خلال الحمل صعود الدرج أثناء الحمل نزول الدرج خلال الحمل وضعيات الجسم في أثناء القيام بالأعمال …
تابع القراءة

طريقة نوم الحامل

أفضل وضعية لنوم الحامل وضعية النوم عند الحامل وضعيات النوم خلال الجمل طريقة نوم الحامل نوم الحامل   يجهل الكثير من الحوامل طريقة النوم المريحة …
تابع القراءة

استرخاء الأم الحامل

استرخاء الام الحامل الاسترخاء عند الحامل كيفية الاسترخاء خلال الحمل   يؤدي توتر عضلات الحامل إلى بعض الآلام في أثناء الحركة أو الجلوس , إضافة إلى أنها بسبب …
تابع القراءة

غذاء الحامل

 الحمل و التغذية تغذية الحامل غذاء الحامل طعام الحامل أكل الحامل اعتاد الإنسان منذ أول الأزل أن يأكل ليسد حاجته من الجوع , و ليحافظ على صحته …
تابع القراءة

مرض الحامل

مرض الحامل امراض الحمل أمراض الحامل التي تؤثر في سير الحمل امراض القلب عند الحامل ارتفاع الضغط عند الحامل السكري عند الحامل الحصبة الألمانية عند الحامل يشكل الحمل عبئاً على …
تابع القراءة

دور الزوج في فترة الحمل

دور الزوج في فترة الحمل دور الأسرة في دعم الأم خلال الحمل  دور الزوج أثناء حمل الأم مساعدة الزوج للزوجة خلال الحمل من البدهي أن الطفل …
تابع القراءة

لماذا تنام الحامل كثيرا

لماذا تنام الحامل كثيراً ؟ نوم الحامل النوم الزائد خلال الحمل أنا حامل و أشعر بميل زائد للنوم فهل هذا طبيعي ؟ غالباً نعم , هذا طبيعي , …
تابع القراءة

الاستعداد للولادة

الاستعداد للولادة كيف تستعدين للولادة تحضير نفسك للولادة تحضير الأم الحامل  للولادة  Preparing yourself for delivery في الأيام الأخيرة من الحمل ستجدين نفسك سريعة و متوترة وشديدة الاهتياج.. و …
تابع القراءة

تعابير الحمل و الولادة

معلومات و تعابير هامة للأم الحامل حول الولادة و المخاض childbirth terms قبل الخوض في بحث المخاض لابد من التعريف ببعض الكلمات التي …
تابع القراءة

الامراض التي تصيب الحامل و الجنين

أهم الأمراض التي قد تصيب الحامل و تضر الجنين  illnesses during pregnancy بعض التشوهات الخلقية قد تكون بسبب مرض الأم أثناء الحمل.. بعض أخطر …
تابع القراءة

الحمل الصحي و السليم

العادات السيئة التي يجب تجنبها خلال الحمل العادات الضارة بالحمل و الحامل و الجنين كيف تضرين الجنين و أنت حامل ؟ ما يضر الحامل و الجنين …
تابع القراءة

تبدلات الثدي خلال الحمل

تبدلات ثدي الام خلال الحمل تغيرات الثدي عند الحمل و قبل الولادة Breast changes during pregnancy مما يتألف ثدي الأم ؟ يتألف الثدي من مجموعة من …
تابع القراءة

ارضاع الطفل و الام حامل

ارضاع الطفل و الام حامل الرضاعة و الحمل الرضاعة خلال الحمل tandem nursing هل يمكن ارضاع الطفل و الام حامل ؟ أنا أم مرضع و أرضع طفلي رضاعة طبيعية …
تابع القراءة

منع الحمل

طرق منع الحمل حبوب منع الحمل تنظيم الأسرة من خلال منع الحمل contraception لتنظيم الأسرة شأن لا يستهان به في حياة العائلة . فتتابع الحمول والولادات …
تابع القراءة

الحمل بتوأم

التوأم - الحمل التوأم رعاية طفلي التوأم  أو الأطفال التوائم العناية بالتوأم التوأم الحقيقي و غير الحقيقي twins هل الحمل التوام هو حمل شائع الحدوث ؟ يحدث الحمل …
تابع القراءة

رعاية الأم أثناء الحمل - رعاية الحامل

صحة الأم الحامل رعاية الحامل الصحية رعاية صحة الأم أثناء الحمل pregnant health     الزيارات التي يجب القيام بها للطبيب خلال الحمل الطبيعي : إن العدد الأمثل لزيارات …
تابع القراءة